| المالك المؤسس : محاسب احمد جاب الله |  الرئيس التنفيذى :  وليد السودانى | مدير التحرير : نورهان جمال    
 
       
200 مليون دولار إجمالى صادرات محافظة الإسماعيلية من المنتجات الزراعية | ربيع يعد بإعادة افتتاح نادي الجوهرة لأهالي الإسماعيلية عقب انتهاء أعمال التطوير | ربيع : قناة السويس تتبرع لصندوق تحيا مصر ب 5 مليون جنية لمواجهة فيروس كورونا | محافظ الإسماعيلية : للنواب دور هام للتوعية الجماهرية للوقاية من فيروس كورونا | تعليم الاسماعيلية يستعد لانطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي غدا | تفاصيل ضبط تموين الاسماعيلية لسياره محمله بنص طن جلاش منتهي الصلاحيه | بعد أكتشاف حالتين كورونا بأبوربيع محافظ الإسماعيلية يوجه بتعقيمها و قوافل مساعدة ومواد غذائية | عثمان : الرئيس يؤكد على توافر كل السلع الأساسية ومحافظ الإسماعيلية يدير أزمه كورونا بنجاح | ضبط 114 كيلو جرام كم اللحوم منتهيه الصلاخية بالإسماعيلية | بطول 4 كيلو و بتكلفة12 مليون جنية اعمال رصف بالقنطرةشرق
 
 
 
     
 
شوف النصايح اللى اتقالت لـ محافظ الاسماعيليه الجديد - الجزء الثانى
شوف النصايح اللى اتقالت لـ محافظ الاسماعيليه الجديد - الجزء الاول
رابطة صحفى ومراسلى الاسماعيليه بين المواطنين بالمستشفيات والوحدات الصحية
عمرو محمدين : منسق حملة علشان تبنيها فى الاسماعيلية هدفنا توضيح وتبسيط انجازات الرئيس
الإتحاد العالمى للطرق الصوفية والطريقة العزمية يحتفلون بالمولد النبوى الشريف فى الإسماعيلية
سيدات الاسماعيلية بمارثون " ذات " فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة
jQuery Carousel
 
 
 
 
  نوفمبر 28,2016

اشرف عمارة : المسرح الرومانى نموذج لإهدار المال العام.

 
 
image
 
     
 

التغطية الاعلاميه : خاص – اسماعيلية مول دوت كوم – فى بيان اعلامى عن مكتب النائب أشرف عمارة، عضو مجلس النواب صدربيان عاجل بشأن الاهمال الشديد للمسرح الرومانى بالإسماعيلية

حيث قال عمارة، ان المسرح الروماني متوقف وشبه مهجور منذ ما يقارب الـ10 سنوات كاملة حيث لا يستقبل أي فعاليات كبرى سوى بالقاعات الملحقة، التي استغلت لإقامة الأفراح وبعض المؤتمرات على استحياء، ليبقى المسرح شبه مهجور، مما تسبب في تلف جميع تجهيزاته، فلا أرضيات جيدة ولا مقاعد ولا أنظمة إضاءة أو صوت، فضلًا عن استغلال إحدى المناطق بحديقته لزراعة “الخس والبصل”.

وكان قد صدر قرار بضم المسرح الروماني إلى مديرية التربية والتعليم، لتصبح المديرية صاحبة الإشراف الفني والمالي على شؤونه، وفي العام 2011 أدرج المسرح ضمن صفحات الدليل السياحي للمحافظة، وتم نشر المعلومات على الموقع الإلكتروني الرسمي لمحافظة الإسماعيلية بصفته صرحًا ثقافيًّا.، وأعلنت المحافظة وقتها أن مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، تسعى لإعادة إعمار المسرح وإجراء الصيانة الضرورية، الا انه لم يحث شيئا الى وقتنا هذا.

وأضاف اشرف عمارة، قمت بزيارة المسرح الرومانى الأسبوع الماضي، فوجدته عبارة عن "خرابة" لا تصلح للعمل الثقافي رغم أنه لم يمر على إنشائه أكثر من عشر سنوات. "بصل أخضر.. وخس وجرجير" هي المزروعات التي زينت الحديقة والتي أشرف رئيس المسرح على العناية بها، فضلًا عن مجموعة أليفة من الخفافيش والفئران التي تجد طريقها بين غرف المسرح بسهولة.

واشار عمارة، هذا الأمر كارثة بكل المقاييس....هناك محاولة الان بتأجير المسرح لإقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية في الوقت الذي تختفي فيه أنشطة وزارة الثقافة في المحافظة،.

هذا المسرح يخسر ما يقرب من 5 ملايين جنيه سنويًا، ونسب الفساد الموجودة نتاج استغلاله فى الافراح والموالد تفوق الوصف وفي الوقت الحالي تقوم لجنة التقييم بعمل جرد كامل للمسرح لعرضه للبيع في مزاد علني".

المسرح الرومانى نموذج لإهدار المال العام.

وفى النهاية ... قال عمارة... أطالب وزير التعليم بإرسال لجنه متخصصة لمعاينة المسرح على وجه عاجل وتخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لكى تكون منارة للثقافة والفنون بالإسماعيلية لأن ما يحدث الآن هو إهدار للمال العام.

 
     
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

© 2019-2003 جميع الحقوق محفوظة | الملكية والإدارة لـ IM Media Coverage Team

 

  تم تطويره بواسطة   ColorBoxes Inc 2005-2019